روايات عربية

تحميل رواية في قلبي انثى عبرية PDF

رواية في قلبي انثى عبرية للكاتبة خولة حمدي تعتبر من أهم الأعمال الأدبية التي تناولت قضية اللاجئين الفلسطينيين في الداخل الإسرائيلي، وتحديدًا مصير النساء الفلسطينيات اللواتي تم تهجيرهن وتشريدهن من قراهن ومدنهن إلى داخل إسرائيل.

تتحدث الرواية عن قصة حياة البطلة، ليلى، التي تعيش في قرية فلسطينية مع عائلتها، إلى أن يتم تهجيرهم من قريتهم وتشريدهم إلى الداخل الإسرائيلي. تجد ليلى نفسها مضطرة لترك كل شيء والبحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة في عالم جديد وغريب.

تعرض البطلة لتجارب مؤلمة وصعبة، منها تعرضها للاعتقال والتعذيب بسبب نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتجربة علاقتها برجل يهودي تحاول من خلالها تقبل الواقع الجديد والعيش بأمان فيه.

تتميز الرواية بأسلوب سردي جذاب ومشوق، يجعل القارئ يشعر بالتشويق والحماس لمتابعة أحداث الرواية ومعرفة ماذا سيحدث للبطلة ليلى وما هو مصيرها.

بشكل عام، تعتبر رواية في قلبي انثى عبرية من الأعمال الأدبية المؤثرة التي تناولت قضية اللاجئين الفلسطينيين ومصير النساء الفلسطينيات في الداخل الإسرائيلي. ويمكن للقراء الاستمتاع بقراءة هذه الرواية والاستمتاع بأسلوب السرد الجذاب الذي تتميز به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى