كتب نتمية بشرية

ملخص كتاب كيف أتخلص من التوتر

كتاب كيف أتخلص من التوتر للمؤلفة هارييت جريفي هو كتاب يعد من أهم الكتب التي تتحدث عن الإجهاد والتوتر وكيفية التعامل معهما. وهو كتاب يساعد القارئ على فهم الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاد والتوتر، ويعرض للأساليب والطرق الفعالة التي يمكن للفرد الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة.

تاريخ الكتاب:

تم نشر كتاب كيف أتخلص من التوتر لأول مرة في عام 1984، ومنذ ذلك الحين أصبح من الكتب الأكثر شهرة في العالم بسبب محتواه القيم والمفيد. وقد أعيد نشره بعدة لغات وترجم إلى العديد من اللغات العالمية.

محتوى الكتاب:

يعرض الكتاب طرقًا فعالة للتخلص من التوتر والإجهاد، من خلال تقديم مجموعة من الأساليب والتقنيات العملية التي يمكن للأفراد الاعتماد عليها في حياتهم اليومية. ويتحدث الكتاب عن أسباب التوتر والإجهاد، ويعرض أدوات وأساليب فعالة لتقليل هذه الأعراض.

ويشرح الكتاب بالتفصيل أدوات وتقنيات الاسترخاء المختلفة، بما في ذلك التنفس العميق والتأمل والتحليق وغيرها من التقنيات الشائعة. كما يشرح الكتاب أيضًا كيفية تطبيق هذه التقنيات في الحياة اليومية وكيفية استخدامها لتحسين الصحة العقلية والجسدية.

ويتحدث الكتاب أيضًا عن أهمية النوم الجيد والتغذية الصحية والتمرين الرياضي المنتظم في تحسين الصحة العامة والتخلص من التوتر والإجهاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى