روايات أجنبية

ملخص رواية ثم لم يبق أحد

رواية ثم لم يبق أحد هي إحدى روايات المؤلفة الشهيرة أجاثا كريستي، وتعتبر واحدة من أشهر أعمالها التي صدرت في العام 1939، وحققت نجاحًا كبيرًا وترجمت إلى عدة لغات.

تدور أحداث الرواية في جزيرة “سولد” الواقعة قبالة ساحل ديفون الإنجليزي، حيث يتجمع عدد من الأشخاص الذين تم دعوتهم إلى المكان، لكن بشكل غير متوقع يتم العثور على رسالة تحذر من وجود قاتل متسلسل بينهم، ومن هنا يبدأ الجميع في البحث عن القاتل، وتتوالى الأحداث المثيرة والغامضة.

تتميز رواية ثم لم يبق أحد بأسلوب سرد مشوق ومثير، كما أنها تحوي العديد من المفاجآت والتطورات الغير متوقعة، وتستخدم الكاتبة أجاثا كريستي ببراعة مختلف الأساليب الدرامية والتشويقية لجعل الرواية مشوقة وجذابة للقارئ.

تقدم الرواية أيضًا مجموعة متنوعة من الشخصيات المثيرة للاهتمام، والتي يمكن تصنيفها بشكل عام إلى ثلاث فئات رئيسية، هم: الضحايا المحتملين، والمشتبه بهم، والمحققين، ويتم تطوير هذه الشخصيات بشكل جيد عبر الرواية، مما يساعد على إبراز الجوانب النفسية والشخصية المختلفة لكل شخصية.

يمكن القول بأن رواية “ثم لم يبق أحد” هي واحدة من أفضل أعمال أجاثا كريستي، والتي تستحق القراءة من قبل عشاق الروايات البوليسية والغموضية، ومن المؤكد أنها ستجذب انتباه القراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى