كتب متنوعة

كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف” لج. ك. رولينج

هاري بوتر وحجر الفيلسوف” هو الجزء الأول من سلسلة روايات هاري بوتر للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج. يحكي الكتاب قصة هاري بوتر، وهو طفل يعيش مع عمه وعمته الذين يعاملونه بقسوة ولا يحبونه. يكتشف هاري بأنه ساحر وأن والديه كانا سحريين وقد قتلا من قبل ساحر شرير يدعى فولدمورت.

ينتقل هاري إلى مدرسة السحر والشعوذة هوجورتس، حيث يلتقي بأصدقاء جدد، بما في ذلك رون وهيرميوني. يعلم هاري بوتر في المدرسة العديد من الأشياء عن السحر، بما في ذلك تعلم السحر والشعوذة ومقابلة المخلوقات السحرية المذهلة.

تدور أحداث الكتاب حول بحث هاري وأصدقائه عن حجر الفيلسوف، وهو حجر سحري يعطي صاحبه الحياة الأبدية. يتبع هاري الأدلة والمؤشرات التي يجدها ويتغلب على العقبات التي تقف في طريقه، ويواجه العديد من الأخطار والتحديات. يتعين على هاري وأصدقائه حل لغز الحجر السحري والتغلب على الأعداء لإنقاذ حياتهم ومنع الحجر من الوصول إلى يد الشرير فولدمورت.

تعد “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” رواية شيقة ومشوقة تستهوي القراء من جميع الأعمار. تحتوي الرواية على العديد من المغامرات والأحداث الخيالية التي تلهم القراء بالتفكير في العالم المحيط بهم، وتعلمهم أهمية الصداقة والإخلاص والشجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى