روايات عربية

رواية مئة عام من العزلة

رواية مئة عام من العزلة” هي رواية للكاتب الكولومبي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز، تروي قصة عائلة بوينديا منذ تأسيسها في بداية القرن العشرين وحتى انقراضها في نهاية الرواية.

تدور الأحداث في بلدة خيالية تسمى “ماكوندو”، وتروي الرواية قصة سبعة أجيال من عائلة بوينديا، وكيف تعيش هذه العائلة عزلتها عن العالم الخارجي وعن الأحداث التي تحدث في العالم. ويمكن تلخيص الرواية بالنقاط التالية:

  • تتناول الرواية قصة العائلة منذ تأسيسها على يد جوزيه أركاديو بوينديا وحتى انقراضها بسبب تراكم العوامل السلبية، مثل العزلة والعنصرية والأمراض والجنون.
  • يتميز سكان ماكوندو بعدم الاتصال بالعالم الخارجي والحياة المنعزلة التي يعيشونها، وتتغير البلدة وتتحول بشكل مستمر، ويظهر ذلك من خلال الحكايات المختلفة التي يرويها الكاتب عن سكان المدينة.
  • تتناول الرواية عددًا من المواضيع الرئيسية مثل الحب والحرب والسياسة والدين والوفاء، ويتم تناول هذه المواضيع من خلال قصص شخصيات مختلفة في الرواية.
  • يتميز الأسلوب الروائي للكاتب بالتشويق والغموض، حيث يعرف القارئ بالأحداث من خلال الحكايات المتداخلة والتي تشكل الرواية، ويستخدم الكاتب تقنية الواقع السحري في السرد.
  • تنتهي الرواية بحرق منزل آخر من منازل بوينديا، ويموت آخر أفراد العائلة وينته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى